06-آب-2024
نظمت غرفة صناعة عمان ورشة عمل تدريبية
بعنوان "التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني" مخصصة للشركات
العاملة في منتجات البحر الميت ، وذلك
على مدار جلستين.
وركزت الورشة على جوانب وتطبيقات عملية
منها كيفية اختيار وتفعيل منصات التجارة الإلكترونية المناسبة لكل شركة ،القدرة
على تحليل السوق وتحديد الدولة المراد التصدير اليها ، إجراء بحث سوقي حول السوق
المستهدف باستخدام أدوات الكترونية متخصصة، انشاء وادارة اعلانات عبر محركات
البحث مثل Google Adds ووسائل التواصل الإجتماعي وذلك باستخدام أدوات
الذكاء الإصطناعي مثل Canva و
Chatgpt وغيرها،
كيفية تحسين ترتيب الموقع الإلكتروني في نتائج محركات البحث بالإضافة الى القدرة
على قراءة وتحليل تقارير اداء الحملات التسويقية باستخدام اداة Google Analytics وغيرها من المهارات.
ويأتي تنظيم هذه الورشة ضمن في سياق خطة
وضعتها الغرفة لتطوير الشركات العاملة في القطاع الصناعي، حيث سيتم خلال الفترة
القادمة عقد عدة ورش لقطاعات صناعية اخرى مثل قطاع الصناعات الغذائية وقطاع
المحيكات، بهدف تزويد أعضاء الغرفة بالمهارات والأدوات اللازمة لتحسين
اليات التسويق الالكتروني وزيادة فرص البيع الإلكتروني من خلال المنصات
الدولية.
×