"صناعة عمان" تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تشيلي

13-تشرين الأول-2024

التقى رئيس غرفتي صناعة والأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير سفير جمهورية تشيلي لدى الأردن خورخه تاغله، في مبنى الغرفة، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

واوضح الجغبير خلال اللقاء، ان الأردن يشكل منطقة جذب للاستثمارات الخارجية من خلال موقعه الجغرافي المتميز الذي يجعله بوابة لاسواق العراق وسوريا والاسواق الخليجية، كما ان اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها الأردن، تجعل اسواق العديد من دول العالم مفتوحة امام الصادرات الاردنية.

ورحب الجغبير بتنظيم زيارة  لوفد اقتصادي أردني الى جمهورية تشيلي، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والتي ما زالت متواضعة جدا حيث لم تتجاوز الصادرات الأردنية الى تشيلي خلال العام 2023 المليون و300 الف دينار مقابل مستوردات تجاوزت الثلاثة ملايين ونصف المليون دينار، حيث تركزت معظم الصادرات الأردنية في المنتجات الكيماوية والمواد النسيجية، فيما كانت ابرز المستوردات من تشيلي المنتجات النباتية.

من جهته أوضح سفير تشيلي أنه يأمل ان تشهد العلاقات الاقتصادية بين البلدين تطورا كبيرا، وذلك من خلال تبادل زيارات الوفود الاقتصادية وكذلك تبادل المعلومات حول الفرص الاستثمارية في البلدين.









الرسائل الإخبارية

موقع الغرفة

المركز الرئيسي

جبل عمان الدوار الثاني باتجاه الدوار الأول مقابل السفارة التركية / شارع الكلية العلمية الاسلامية عمارة رقم 33

الهاتف الأرضي: 96264643001+
هاتف خلوي:  962795202164+
الفاكس: 96264647852+

جميع الفروع