"صناعة عمان" تستضيف حفل يوم المذيع الأردني

09-تشرين الأول-2024

استضافت غرفة صناعة عمان، الحفل الذي نظمته جمعية المذيعين الأردنيين بمناسبة يوم المذيع الأردني، مساء الاثنين، تحت رعاية وزير الاتصال الحكومي، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني.

رئيس غرفة صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير أكد خلال الحفل، اهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في إبراز دور الصناعة الأردنية والقطاع الإنتاجي وتشجيعه، الأمر الذي أثّر إيجاباً على المواطن وجعله يتوجه لقطاع الصناعة الوطنية، مؤكداً قدرة الصناعات الأردنية على الصمود في وجه التحديات والظروف وخصوصا خلال أزمة كورونا .

وبين الجغبير بأن القطاع الصناعة هو المشغل الأكبر للأيدي العاملة من بين كافة القطاعات الإنتاجية إذ تشغل كل مؤسسة صناعية مانسبته 13 عاملا. كما أنه المساهم الأكبر بتوليد فرص العمل وخفض معدلات البطالة، حيث يشغل أكثر من ربع القوى العاملة بالقطاع الخاص، وبعدد إجمالي يصل 268 ألف عامل وعاملة.

واضاف الجغبير بان  القطاع الصناعي يمتلك  منشآت إنتاجية عديدة ومتنوعة منتشرة بعموم المملكة يصل عددها إلى 18 ألف منشأة، منها 16.2 ألف منشأة حرفية، و1.8 ألف منشأة صناعية، فيما يصل معدل النمو السنوي في أعداد المنشآت إلى 0.3% منذ العقد الماضي.

وبين الجغبير  أن كل 2 مليار زيادة في الإنتاجية يقابلها  توفير 70 ألف فرصة عمل، مشيراً إلى أن صادرات الأردن بلغت ما يقارب 8 مليار دينار رغم ارتفاع التكاليف والظروف المحيطة التي يشهدها العالم من حروب وكوارث طبيعية.

وفي نهاية الحفل، كرّم الوزير المومني عدداً من الصحفيين والمذيعين الأردنيين الراحلين والمتقاعدين لدورهم الفاعل والبناء وعطائهم المستمر في رفعة الإذاعة والتلفزيون في الأردن









الرسائل الإخبارية

موقع الغرفة

المركز الرئيسي

جبل عمان الدوار الثاني باتجاه الدوار الأول مقابل السفارة التركية / شارع الكلية العلمية الاسلامية عمارة رقم 33

الهاتف الأرضي: 96264643001+
هاتف خلوي:  962795202164+
الفاكس: 96264647852+

جميع الفروع